الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأقصى يستغيث..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: الأقصى يستغيث..   السبت مارس 06, 2010 11:51 pm


تتعرض مدينة القدس الشريف، وفي القلب منها المسجد الأقصى الشريف، لإغارة جديدة من الكيان الصهيوني؛ لابتلاع المدينة وهدم المسجد..


وتأتي هذه الإغارة وسط صمت وتخاذل رسمي عربي وإسلامي، وخيانة واضحة من أتباع الكيان الصهيوني في السلطة الفلسطينية، إلا أن هناك- على جنبات الأقصى- رجالاً ونساءً رفعوا شعار: "فداك يا أقصانا"، وهم بموقفهم يوجِّهون رسالةً بصوت عالٍ إلى الشعوب العربية والإسلامية؛ بأن تدعمهم وتناصر أولي قبلتهم وتساندهم في دفاعهم عن الأقصى؛ فهم رجال ونساء، أصغرهم تجاوز الأربعين عامًا، معتكفون أمام بوابات الأقصى الشريف؛ ليتصدَّوا- رغم كبر أعمارهم وتهالك أجسادهم- لجنود الاحتلال الذين يريدون تدنيس مسجدنا الشريف.

وفي هذا الملف المفتوح نقدم تغطيةً شاملةً وواسعةً لما يحدث للمسجد الأقصى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   السبت مارس 06, 2010 11:54 pm


القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام:



واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططات تهويد القدس وتهجير الفلسطينيين منها، عبر هدم منازل المواطنين؛ حيث بدأت جرافات صهيونية تحرسها قوات الاحتلال اليوم الإثنين في هدم منزل في منطقة المروحة في بلدة بيت حنينا، كما هدمت أساسات منزل آخر قيد الإنشاء في حي الأشقرية بشمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أنَّ جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن أمجد التليقي صاحب المنزل الذي هدمته سلطات الاحتلال في منطقة المروحة ببيت حنينا، عندما حاول مقاومة عملية الهدم، وقام الجنود بتقييد يديه؛ حتى انتهاء عملية الهدم ومغادرة الجرافات المكان.

وكانت قوات الاحتلال وعناصر تابعون لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة حاصرت منزل المواطن التليقي منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، وشرعوا بطرد العائلة من المنزل استعدادًا لهدمه.

وتبلغ مساحة المنزل 70 مترًا مربعًا، ويقطنه خمسة أشخاص، وقد شُيِّد المنزل قبل 7 شهور فقط، وتلقَّت العائلة قبل عام إخطارًا بالهدم؛ بحجة عدم الترخيص.

وفور انسحابها من بلدة بيت حنينا، توجهت جرافات الاحتلال إلى حي الأشقرية على أراضي بيت حنينا وشعفاط، وهدمت أساسات منزل قيد الإنشاء تعود ملكيته لعائلة الزغل.

ومن ثمَّ توجَّهت الجرافات تحرسها قوات الاحتلال إلى بلدة حزما شمال القدس؛ حيث من المتوقع أن تقوم بهدم المزيد من المنازل والمنشآت التي تعود للمواطنين في تلك البلدة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الأحد مارس 07, 2010 3:14 pm

اقتحام قوات الإحتلال باحات المسجد , ومواجهات عنيفة تشهدها الضفة ؟؟؟
___________________________________________




إنقر هنا لتصغير الصورة



إنقر هنا لتصغير الصورة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الأدب
الإدارة العامة
الإدارة العامة


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الأحد مارس 07, 2010 5:37 pm

شكرا لك امنا على الموضوع المبكي ونسأل الله أن يعجل بتحرير الاقصى من دنس الصهاينة الغاشمين ويوحد صفوف الاخوة الفلسطينين على كلمة واحدة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الإثنين مارس 08, 2010 1:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني المسجد الأقصى المبارك في أعقاب صلاة الجمعة اليوم (5-3)، وشرعت في إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين بدعوى تعرض حائط البراق لإلقاء حجارة، وقامت باستخدام القنابل المطاطية والصوتية، كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد الأقصى ومحاصرة من بداخله.
وذكر شهود عيان أن مواجهات عنيفة تدور في ساحات المسجد، وتم إدخال عدد كبير من قوات الاحتلال إلى المسجد.
وأكدت مصادر فلسطينية أن مواجهات تجري بين المصلين والشبان الفلسطينيين على كافة بوابات القدس الشريف، وخصوصًا عند باب المغاربة وهو المدخل القريب من المسجد الأقصى، كما تقع مواجهات حادة عند باب حطة، فيما يقوم جنود الاحتلال باقتحام كافة الساحات وتعزيز قواتهم.
وأوضحت المصادر أن عدد الإصابات التي وقعت في ساحات المسجد الأقصى وصلت إلى أكثر من 35 مصابًا، بينهم سيدة أصيبت برصاصة في عينها، إضافة إلى إصابات بالرصاص المطاطي للمصلين في صدورهم وأرجلهم وأيديهم.
وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إلى الأقصى لإسعاف المصابين.
في ما ذكرت الإذاعة العبرية أنه في أعقاب هذه المواجهات جرى إخلاء الصهاينة من ساحة البراق.


إنقر هنا لتصغير الصورة


[size=9]


إنقر هنا لتصغير الصورة



إنقر هنا لتصغير الصورة



إنقر هنا لتصغير الصورة





المصدر:
http://ajnad-news.com/ar/default.asp...THAyrTRiHkY%3d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الثلاثاء مارس 09, 2010 12:53 am

المخطط التآمري الصهيوني لتهويد القدس
تقوم إسرائيل منذ احتلال القدس عام 1967، بتنفيذ أعمال وإجراءات تهويد متواصلة، لتجعل من المدينة المقدسة عاصمة موحدة لها في ظل حالة التشتت والضعف العربي والإسلامي، وفي حماية موقف دولي منحاز للدولة العبرية، رغم استهانتها بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الصادرة لصالح العرب في قضية القدس.

إن الخيارات التي يمتلكها العرب والمسلمون لدعم قضيتهم كثيرة متنوعة، وفي مقدمها أنهم أصحاب حق قانوني وتاريخي، يدعمه القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، وما عليهم إلا نفض غبار الخوف والتردد والضعف والانتفاضة من أجل حماية قدسهم الشريف.

إن ما يراد للقدس كبير وخطير، وما تفعله إسرائيل حتى الآن إنما هو إرهاصات لذلك المخطط التآمري لتهويد تلك المدينة العزيزة على قلب كل مسلم وكل مسيحي، والسيطرة عليها سيطرة كاملة بعد تهويدها، ولديها مخطط خبيث لاستقدام أكثر من مليون يهودي لتوطينهم فيها بحلول عام 2020، وهذا معناه أن المدينة المقدسة سيتم تفريغها من سكانها العرب الأصليين تماماً.

الدولة العبرية وهي تنفذ ذلك المخطط الخبيث الخطير، ترتكز على حجج وأساطير واهية لا تمت إلى الحق ولا إلى القانون الدولي بصلة، وتتعمد هدم المباني العربية، بزعم أنها بنيت من دون تراخيص تارة، وتارة أخرى تهدمها بحجة تنفيذ مشاريع جديدة، مثل بناء ما أطلقت عليه السلطات الإسرائيلية (مدينة الملك داود الأثرية)، وتحت ستار هذه الادعاءات قامت في الفترة ما بين عام 2000 و2007 بهدم 900 منزل، وتخطط لهدم وإخلاء أكثر من 1700 منزل خلال هذا العام.

وهكذا وجدت إسرائيل في غياب استراتيجية عربية وإسلامية واضحة ونتيجة لشعورها بضعف المسلمين والعرب الساحة خالية أمامها لتعربد وتهدم وتخرب في المدينة، وتعمل على تفريغها من سكانها العرب، ومن ذلك أن بلدية القدس الغربية قررت هدم عشرات المنازل في حي البستان في سلوان التي تعتبرها إسرائيل جزءاً من التراث اليهودي في القدس الشرقية، وطرد 1500 من أهالي الحي.

إن القدس تعتبر اليوم مدينة تحت الاحتلال، فقد احتلت إسرائيل قسماً منها عام 1948، ثم التهمت القسم الآخر في حرب 1967، ثم قامت الدولة العبرية بضم القدس بصورة فعلية، واعتبرتها عاصمة لها، وهكذا أصبحت هذه المدينة المقدسة التي تتعلق بها أفئدة مئات الملايين، فريسة للاحتلال الإسرائيلي، وبقيت قضيتها حبيسة الأدراج في منظمة الأمم المتحدة ومجلس أمنها، رغم صدور القرارات العديدة من المنظمة الدولية بشأنها، لكن لم ير واحد منها النور، هذا لأن المجتمع الدولي - وفي مقدمه الإدارة الأميركية - غير راغب في فرض قرارات مجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي، على رغم علم المجتمع الدولي الظالم، أن إسرائيل احتلت القدس مع الأراضي الفلسطينية، وأن لا سيادة لها على القدس في القانون الدولي، وأن كل ادعاءاتها بسيادتها عليها هي باطلة بطلاناً مطلقاً، فإن الاحتلال بالقوة لا يترتب عليه نقل سيادة البلد المحتل إلى الدولة المحتلة من دولة الأصل صاحبة الحق، ولا تزال السيادة على القدس حقاً خالصاً للشعب الفلسطيني صاحب الحق في أرضه وتراب وطنه.

مدينة القدس التي اعتبرتها إسرائيل عاصمة أبدية ودائمة لها وأيدتها في ذلك الولايات المتحدة بقرار الكونغرس الأميركي بتاريخ 28 أيلول (سبتمبر) 2002 تمر بأخطر مراحل قضيتها ولن يكون ما حدث، من تطهير وتهجير للسكان وهدم المنازل في منطقة سلوان والشيخ جراح، الأخير في سلسلة مخططات إسرائيل، فعلى العرب والمسلمين توقع المزيد من الهدم والتهجير وتوسيع المستوطنات القائمة وتشييد مستوطنات جديدة من أجل فرض واقع جديد تصعب إزالته.

وإذا لم ينهض العرب والمسلمون ويهبوا هبة رجل واحد فإن القدس سوف تضيع، ولن يمر وقت طويل حتى تصبح مدينة يهودية، وسوف ينهار المسجد الأقصى الذي تجري الحفريات وتشق الأنفاق تحته ومن حوله، وحينئذ لن ينفع الندم ولن يفيدنا لطم الخدود وشق الجيوب، وسيكتب عنا التاريخ أننا الجيل الذي أضاع القدس.

إسرائيل وضعت مخططها الإجرامي للتخلص من السكان الفلسطينيين الذين يدافعون عن مقدساتهم ومقدسات العرب والمسلمين والمسيحيين بدمائهم وبكل ما يملكون أمام صمت عربي وإسلامي مريب، وإسرائيل تعمل ليل نهار لتنفيذ مخططاتها واستراتيجياتها تجاه القدس وسكانها لتضمن أغلبية يهودية مطلقة وأقلية عربية لا تتجاوز 12 في المئة من مجموع السكان عام 2020، وهي تخطط لنقل 30 ألف يهودي من منطقة الساحل إلى القدس لتصبح القدس للإسرائيليين وليست للعرب والمسلمين.

قال تعالى: «سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَه» الإسراء (الآية 1)، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى» رواه البخاري.

إن من واجبنا لملمة الصفوف من أجل إنقاذ القدس وأهلها، وعقد المؤتمرات الإسلامية والعربية، والتحرك دولياً والضغط على مجلس الأمن والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات المنظمة والمجلس بشأن القدس ومنها قرار المجلس رقم 478 (1980) الذي أكد فيه أن قانون الكنيست الإسرائيلي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل هو قرار باطل ولا يترتب عليه أي أثر قانوني وأنه على كل الدول الالتزام بعدم نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى القدس، كما أن على المنظمات الإسلامية والعربية رفع قضايا ضد إسرائيل إلى المحاكم الدولية المختصة، تطالب بالقصاص منها في قضايا التطهير العرقي، وعلى جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والمجموعة العربية في الأمم المتحدة أن تقوم بمسؤولياتها، وبذل الجهود ومخاطبة الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي لشرح الحق العربي - الإسلامي العادل، كما يجب بذل الجهد لتوصيل الحقائق إلى المجتمع الدولي والمؤسسات والهيئات العالمية المهتمة بقضايا حقوق الإنسان وإيضاح ما يحدث في الأراضي المحتلة من تمييز عنصري وطرد جماعي واعتداء على حقوق الإنسان، وهذا كله لا يعفي الأمة من أن تعد لتحرير القدس ما استطاعت من قوة
!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الثلاثاء مارس 09, 2010 7:41 am


القدس المحتلة – صوت الأقصى
اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيونية صباح الثلاثاء 9/3/2010م، في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا بأن مواطن أصيب بجراح وصفت بالمتوسطة جراء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة دافييد هراري للحي.

وقالت مصادر محلية:'إن نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة دافييد هراري اقتحم الحي لإقامة ديوان له في منزل المسنة 'رفقة الكرد' والذي كانت البلدية قد صادرته'.

وتصدى الأهالي لنائب رئيس البلدية وحرسه وقوات الاحتلال التي رافقته، وجرت اشتباكات اضطرت الشرطة على إثرها حماية نائب رئيس البلدية وإخراجه من الحي.

يذكر أن جماعات المغتصبين وبقرار من بلدية الاحتلال استولت في كانون أول الفائت على قسم من منزل المسنة رفقة الكرد في الحي
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الإثنين مارس 15, 2010 1:24 am

نفق قاعة العصور

كشفت السلطات الصهيونية وقناة الصهاينة الثانية عن نفق يحفر بجانب الأقصى وفي محيط سوره الغربي، وحسب ما أفاد المهندس المعماري Leen Ritmeyer فهو يرجح أن يكون في محيط منطقة شمال المدرسة التنكزية وذلك في محيط منطقة حمام العين على الأرجحوالذي تم تحويله إلى مسبقا إلى كنيس صهيوني باسم كنيس (يوهيل يتسحاق) أي خيمة إسحاق بعد أن تم مصادرته من الأوقاف الإسلامية وهو وقف لأحد مدارس المسجد الأقصى التي أوقفها تنكز الناصري في العهد المملوكي. وهذا النفق الذي ما زالت عمليات الحفر والتوسعة عاملة فيه على قدم وساق يمتد بطول وعمق متزايد يصل إلى 6 أمتار أسفل البلدة القديمة بأسقف مملوكية واضحة، إذ أن عمليات الحفر الصهيونية في تلك المنطقة تقوم الآن بتوسعة هذه القنوات المائية التي بناها المماليك لرفع مستوى المدينة، وتقوم كذلك المؤسسة الصهيونية الآن بجمع بعض الآثار المملوكية والأموية القديمة ووضعها في هذا النفق لتدّعي أنها آثار تعود لعهد المعبد الثاني حتى تخلق طابعا صهيونيا تصبغه على هذه القنوات فتوهم العالم بأحقيتها في هذا المكان المقدس لنا كمسلمين .. كان شكل النفق يأخذ طبيعة الغرف والأقواس المملوكية المشهورة، وهذا على الأرجح ما قد كشفت عنه مؤسسة الأقصى قبل أكثر من عام ونصف عندما انهار الطريق الموجود بجانب سبيل قايتباي داخل المسجد الأقصى ومن أمام المدرسة الأشرفية يوم 16/2/2008، وبعدها انهار أحد الأدراج في البلدة العتيقة جراء نفق كبير وواسع كشفت عنه مؤسسة الأقصى يوم 28/2/2008 وكان لا يزال العمل فيه حديثا، أما اليوم فشكل النفق قد تطور حتى أصبح عبارة عن فراغات أرضية مهولة بمساحات كبيرة جدا وواسعة تشكل خطرا على البلدة القديمة ومنطقة الحائط الغربي بشكل عام ... وبتسويق كبير لهذا النفق قام به الصهاينة بين أثرياء العالم، قام أحد الأثرياء اليهود الأكرانيين بالتبرع لهذا النفق بعد أن شبّع بالمزاعم الصهيونية والأكاذيب، حتى يواصل الصهاينة توسعة هذا النفق وحفره وتدعيم بعض أسقفه.. وبشهادة من الصهاينة نفسهم؛ يقول المشرفون على حفر وتوسعة هذا النفق: أن سقفه بدأت تسقط منه الحجارة، وبعضها منهارة أيضا... هذا النفق زاره قبل أيام قليلة مجموعة من الحاخامات الصهاينة بصحبة عدد من أثرياء العالم واثنين من وزراء الكيان الغاصب ورئيس جمعية العاد وجمعية تراث الحائط الغربي وكذلك حاخام الحائط الغربي كل هذا لدعم عمليات الحفر فيه وتوسعته على حساب بيوت المقدسيين وأسواقهم وحتى على حساب المسجد الأقصى وأسواره.!!! وحسب مصادر الصهاينة إن هذا النفق سيتم افتتاحه خلال الأشهر القليلة القادمة .. وعندها سيضاف إلى سجل عار هذه الأمة نفق آخر وتخاذل وصمت آخر جراء ما يجري أسفل الأقصى وفي محيطه حتى نستيقظ ذات صباح على القدس العتيقة وقد انهارت ونحن نائمون.!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة
مشرفة عامة
مشرفة عامة


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأقصى يستغيث..   الإثنين مارس 15, 2010 1:27 am


الاقصى يتصدى

منذ العام 1948 والاحتلال الصهيوني يعمل لتهويد القدس والقضاء على هويتها الاسلامية الى ان استطاع في العام 1967 اكمال احتلال المدينة المقدسة ورفع علمه على قبة الصخرة المشرفه وبدأ بالاعتداء على المسجد الأقصى في حوالي عشر محاولات توجها بقيام الصهيوني مايكل دينس روهان بإحراقه في العام 1969، ولم تحرك الامة ساكناً ولجأت للشجب والادانة والاستنكار ومسيرات غضب انفعاليه، رد فعل معيب بحق هذه الأمة التي ما عادت تنتصر لشرفها ومقدساتها وتتركها لقطعان الصهاينه يدنسوها وينتهكوا حرماتها، وقد كان ذلك دافعاً للصهيوني ليرتكب مزيداً من جرائمه بحق القدس واقصاها، فإن كانت هذه الأمة لم تعي الدرس من تلك الجريمة فقد وعاه اولئك الذين يصلون ليلهم بنهارهم وهم يخططون لهدم المسجد الاقصى وبناء هيكلهم الوثني المزعوم، وهذا ما استنتجته جولدامائير حينما قالت "اسوأ يوم في حياتي يوم ان تم احراق المسجد الاقصى لأنني خشيت من ردة الفعل العربيه والاسلاميه، وأسعد يوم في حياتي هو اليوم التالي لأنني رأيت العرب والمسلمين لم يحركوا ساكناً".

منذ ان وقعت القدس رمز عزة هذه الأمة أسيرة بيد المحتل وأقصاها لم تهدأ ساحاته بل ظلت ملتهبه تحرق كل من يحاول تدنيسها وانتهاك حرمتها، لم تنكسر ارادته وبقي شامخاً صامداً متحدياً يتصدى وحيداً مع بعض ابناءه لكل تلك القطعان التي تحاول النيل من كرامته وبقية الأمة تقف على الحياد متفرجه، القدس هي قلب الصراع فما ان وقعت تحت الاحتلال حتى عاثوا فيها فساداً وتدميراً لتغيير كل معالمها، دمروا بيوت حي المغاربه ومساجده وأقاموا ساحات "صلواتهم"، سيطروا على احيائها وطوقوها بالمستعمرات واستولوا على ارضها وهدموا مقدساتها واستباحوا مقابرها وأنشأوا بؤرهم السكنيه وعزلوها بجدار فصلهم العنصري عن محيطها وحفروا تحت المسجد الأقصى حتى أصبح يقف على الهواء وعرضة للهدم في أية لحظه، ارتكبوا كل جرائمهم سراً وعلانية والامة غائبة عن الوعي لم تدرك بعد ما يجري، بل أصبحت تمر على كل تلك الجرائم وكأنها خبر عادي يصيب البعض بالملل واللامبالاة.

في 28 ايلول عام 2000 حاول شارون تحت حماية ما يزيد عن الالفي جندي تدنيس المسجد الاقصى، فتصدى له حماته وردوه خائباً وجنوده، وفي اليوم التالي اندلعت مواجهات عنيفه مع الصهاينه سقط خلالها سبعة شهداء وما يزيد عن المائتي جريح، فاشتعلت انتفاضة الاقصى لتعمّ كل فلسطين، تلك الانتفاضة المباركة التي سقط خلالها ما يزيد عن السبعة الاف شهيد وثلاثين الف جريح. عند حلول الذكرى التاسعه على اندلاع الانتفاضة حاول الصهاينه استباحة المسجد الاقصى فتصدى لهم حماته وفي أقل من شهر عبثاً حاول الصهاينة اقتحامه لخمس مرات متتاليه مستخدمين كل اسلحتهم ووسائلهم الخبيثة لكنها فشلت أمام إرادة المقاومين العزّل.

هذه ايام سوداء بتاريخ الامة، يُمنع الاذان في الاقصى وهي مشغوله بقضايا ثانويه، فهذه المرة ليست كسابقاتها، في كل مرة يحاول الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى ثم يتدخل الجيش لحمايتهم ومؤازرتهم، لكنهم في هذه المرة حاولوا تفريغ الاقصى من المرابطين واحكموا الاغلاقات ووضعوا الحواجز ليكون وحيداً وتدخله قطعانهم ثم السيطرة عليه وفرض حالة الامر الواقع أما بتقسيمه كما جرى في الحرم الابراهيمي او انتزاعه من بين ايدي المسلمين، تلك القطعان المتوحشة حثالة الارض جادون في تنفيذ مخططهم بإقامة هيكلهم الوثني المزعوم مكان المسجد الأقصى ويبذلون أقصى جهودهم لاقتحامه لكنهم يفشلون أمام جنود الاقصى وحرائره اللواتي يدافعن عن شرف الأمة.

ما يجري في القدس والمسجد الأقصى ليس وليد ساعته، فقد سبقه الكثير من المحاولات وجس نبض الأمة، وما كان الصهيوني ليُقدم على استباحته لولا حالة الذل والهوان التي وصلت اليها الأمة، ولم يكن ليجرؤ على ذلك لولا التخاذل والتهاون في نجدته من أقرب الناس اليه، اولئك المنقسمين على أنفسهم، المنشغلين في صراعهم على السلطه، أولئك الذين فاوضوا وعانقوا ووقعوا وتنازلوا عن مقدسات الأمة في اتفاقيات العار، لن توقف الخطب الفضائية لاصحاب السماحة والفضيلة الصهيوني عن ارتكاب جريمته، لن توقفه بيانات الشجب والاستنكار والادانه، لن توقفه المؤتمرات التي لازال العرب يفكرون بموعد عقدها، كل تلك اعمال الاموات الذين لا حياة بعروقهم، لن يوقف الصهيوني إلا انفجار الغضب، يحرق الصهيوني ومعه كل العملاء والخونه ويزلزل الارض تحت اقدامهم، فالمسجد الاقصى ليس إرثاً انسانياً كتماثيل بوذا التي شدوا الرحال لنجدتها، انه جزء من عقيدة هذه الأمة ويجب عليها أن تنفجر لأجله غضباً وتحرره من دنس الصهيوني قبل أن تنعى نفسها بهدمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأقصى يستغيث..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مجلس الأدب :: المجلــــــــس العــــــــام :: مجلس المنوعات-
انتقل الى: